نصائح مفيدة

كيف تحرر يديك في 3 ثوان بناءً على نصيحة الخدمات الخاصة

كيف يمكنك البقاء على قيد الحياة في الغابة ، وتحرير نفسك من الحبل ، والهروب في تبادل لاطلاق النار وعدم تجميد في المياه الجليدية؟

تعتبر الحياة البشرية في العالم المتحضر الحديث آمنة تمامًا: نسير بهدوء في الشوارع ليلا دون أي وسيلة للدفاع عن النفس ، والسفر بأمان إلى بلدان أخرى والاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة في الطبيعة بكل سرور. لكن لا تنسى: تقارير الحوادث والجرائم لم تختف. لا يزال بإمكانك أن تضيع في مكان لا تتصل به ، أو تدخل في تبادل لإطلاق النار. لن تكون في مأمن من كل شيء في العالم ، ولكن ربما ستوفر لك نصائح البقاء هذه يومًا ما تنقذ حياتك.

كيفية الإشارة إلى مساعدة في الغابة

حصلت على الغابة وفقدت - كيفية إعطاء إشارة للمساعدة؟ كما يقول المثل ، فإن الوقاية هي أفضل علاج ، لذلك عند الذهاب إلى المخيمات في البرية ، تعتني بالأجهزة الخاصة التي يمكن استخدامها لطلب المساعدة. أفضل هذه الأجهزة هو ، بالطبع ، هاتف يعمل بالاقمار الصناعية: سيوفر لك التواصل في أي مكان في العالم ، حتى غير مأهول.

لكن لنفترض أنك دخلت الغابة عن طريق الصدفة أم لا بمحض إرادتك (انظر النقطة 9): لم يتم ترك الهواتف المحمولة التي تعمل بالأقمار الصناعية والتوهجات في جيوبك. لا تقلق ، لا يزال بإمكانك إعطاء إشارة للمساعدة. للبدء ، أرسل رسالة نصية من رقمك المعتاد للحصول على المساعدة: إذا تعثرت فجأة على مكان يوجد فيه على الأقل بعض اللمسات على الاتصال ، فسيرسل هاتفك رسالة تلقائيًا. ثم انتقل إلى العمل ، وأفضل ما في الصفير. تحتاج إلى صافرة ثلاث مرات: من الصعب الخلط بين هذه الإشارة مع أصوات البيئة وستفهم أي مجموعة سياحية تمر أن شخصًا ما يطلب المساعدة.

لكن لا يمكن لأي شخص أن يصدر صافرة ، بل بصوت عالٍ وثاقب ، لذا فإن خيارك التالي هو المرآة. يمكن لجهاز إشارات خاص به عدسات تأشير إرسال إشارة ضوئية واضحة حتى مسافة 15 كيلومترًا ، لكن من غير المحتمل أن تحمل دائمًا مثل هذه الأشياء في حقيبتك. ولكن ربما يمكنك العثور على مرآة عادية (أو ، في أسوأ الأحوال ، بعض السطح العاكس). أنت بحاجة إلى الضغط عليه باستخدام حافة الخد (جانب الوجه ، على التوالي ، إلى الشمس) ، ثم ابحث عن الكائن الذي تحتاجه لإعطاء إشارة (شجرة في مكان ما بعيدًا عن الأفق ، طائرة تطير في السماء - أيا كان). ارفع يدك ، ضع إبهامك بحيث "يضع" جسمك عليه ، وتوجيه شعاع من الضوء على إصبعك. أدر المرآة برفق أولاً من اليمين إلى اليسار ، ثم من أعلى إلى أسفل. إذا تم كل شيء بشكل صحيح ، فسوف يلاحظ الكائن المحدد الإشارة الخاصة بك.

حسنًا ، الطريقة الأخيرة هي ترك الأشياء المشرقة على الطريق ، ويفضل أن يكون ذلك مع طلبات المساعدة. العناصر (على الأرجح ، ستكون ملابس) يجب أن تكون كبيرة وجذابة - بحيث يمكن رؤيتها من بعيد. ربطهم إلى شجرة. نقش "مساعدة" حول هذا الموضوع سيزيد من فرصك في الخلاص. في هذه الأثناء ، لم يعثر أحد على الإشارة ، وجذب الانتباه بالطريقة القديمة: مع الضوضاء والصراخ وضوء النار (إذا كانت هناك إمكانية لإشعالها دون إشعال حرائق الغابات).

هل يعرف الجميع بالفعل قواعد البقاء في الغابة؟ ثم اختبر نفسك في اختبارنا.

كيف تصنع النار

أهم شيء للبقاء على قيد الحياة في النار هو النار. بمساعدتها ، سوف تقوم بالإحماء وتحضير الطعام وتخويف الحيوانات. من الممكن أن تشعل النار بدون أفتح. جمع الفروع الجافة أو غيرها من المواد القابلة للاحتراق في متناول اليد ، والبحث عن بطارية في الأشياء الخاصة بك. إذا وجدت ذلك ، ففكر في أنك محظوظ ، لأنك تحتاج فقط إلى توصيل القطبين من البطارية بمشبك ورقي أو ورق فويل - لذلك ستحصل سريعًا على شرارة يمكنك من خلالها إضاءة المائل.

إذا لم يكن هناك بطارية ، يجب عليك استخدام الاحتكاك القديم الجيد. هنا ، التعليمات بسيطة أيضًا ، لكن العملية نفسها يمكن أن تتأخر جدًا. اصنع أرضيات من اللحاء الجاف وضع لوحًا في الأعلى. في ذلك تحتاج إلى إنشاء ثقب ستزحف إليه العصا (ولكن يجب ألا تكون الحفرة أكبر). قم بتدوير العصا في الحفرة حتى يبدأ اللحاء في الاحتراق. وتذكر: أصعب شيء ليس الحصول على شرارة ، كم تضخيمها. قد تضطر إلى محو أكثر من لوح وعصا من أجل إعادة إشعال اللهب أخيرًا ، ولكن من أجل البقاء على قيد الحياة ، يمكنك تحمله.

إذا كان لديك مرآة أو نظارات أو عدسات ، فيمكنك تجربة حظك مع الشمس. استخدم كوبًا أو عدسة لتوجيه ضوء الشمس إلى مادة قابلة للاحتراق. انتظر حتى تظهر شرارة. اختراق صغير للحياة: القليل من الماء على الزجاج أو العدسة سوف يساعدك على توجيه الأشعة بشكل أكثر فعالية إلى المادة.

كيف تفتح العلبة بدون سكين

حتى المسافر من ذوي الخبرة ليس محصنا ضد النسيان والخسارة الغبية. لذا أشعلت النار وأخذت طعامك المعلب المفضل من حقيبة الظهر وأدركت أنه لا توجد فتاحة علب. والسكين المعتاد تبخرت أيضا في مكان ما. لا تتعجل في اليأس لطرد البضائع المعلبة من حقائب الظهر والتوت - يمكنك فتح علبة من الصفيح بوسائل مرتجلة ، أي بالحجر العادي. تتكون دار العشاء من جزأين: العلبة والغطاء مباشرةً ، حيث تضغط حواف الجدران. وفقًا لذلك ، إذا قمت باستمرار بفرك حافة العلبة بحجر ، فقم بقطع الاتصال بينها وبين الغطاء والوصول إلى الطعام.

كيف تحصل على مياه نظيفة

يمكنك شرب حتى من النهر الموحل ، إذا كنت تعرف كيفية تنقية المياه. الخطوة الأولى هي التصفية. نحن نأخذ الرماد من نارنا الرائعة: الفحم لن يصنع مياه الشرب فحسب ، بل سيوفرها أيضًا في حالة التسمم. نقطع الزجاجة إلى نصفين ونصنع ثقبًا في الغطاء: في الجزء العلوي ، سنملأ الفحم وسكب الماء القذر ، وسنجمع في الجزء السفلي نظافة. ولكن هذا لا يستحق الشرب بعد: أولاً ، يجب غلي الماء المصفى وإضافة برمنجنات البوتاسيوم (1-2 غرام لكل لتر) أو إضافة اليود (10-20 قطرات لكل لتر). بعد هذا الماء الذي طالت معاناته ، تحتاج إلى الاستقرار لمدة 15 دقيقة.

يجب أن أقول أنه لا يمكن لجميع المسافرين تحمل تكلفة تنقية المياه وفقًا للتعليمات. في حالات الطوارئ ، يمكنك قصر نفسك على نقطة واحدة فقط: من الأفضل البقاء على قيد الحياة بعدوى معوية بدلاً من الموت بسبب الجفاف.

كيف تحافظ على قدميك دافئة

خلال كل هذه المغامرات في حضن الطبيعة ، قد تتجمد ساقيك جيدًا ، والتي ستظل مفيدة لك بصحة جيدة. لتدفئتهم وفي المستقبل لمنع انخفاض حرارة الجسم ، يجدر وضع الأكياس البلاستيكية تحت الحذاء. نعم ، سوف تتعرق أقدامهم فيها ، لكنها بالتأكيد لن تتجمد.

كيفية البقاء على قيد الحياة في الماء المثلج

مع الساقين ، كل شيء واضح ، لكن ماذا لو جلبك القدر إلى خزان بارد؟ ينصح السباحون في المياه المفتوحة (الذين يقاتلون ليس فقط مع درجات الحرارة المنخفضة ، ولكن أيضًا مع قنديل البحر وأسماك القرش ، وفي بعض الأحيان السفن ، وبالتالي يعتبرون ناجين ذوي خبرة) ما يلي.

أولا ، حاول أن لا داعي للذعر. الخوف ينفق الطاقة فقط ، وسوف تحتاج إليها للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية والمضي قدما. التنفس ببطء وعمق. استرخ ، على الرغم من أنه من الصعب فعل ذلك عندما يضغط الماء المثلج على صدرك.

هل نتذكر جميعا نهاية تيتانيك؟ توفي جاك لأنه قضى الكثير من الوقت في الماء الجليدي دون تحريك. لا تتصرف مثل جاك - التحرك. السباحة ، حتى لو بدا لك أنك لا تتحرك حتى متر. السباحة ، حتى لو لم تكن بحاجة للذهاب إلى أي مكان. إذا توقفت ، فسوف تفقد الدفء الثمين وفرصة للبقاء على قيد الحياة.

ولا تنسى الضغط على راحة يدك. واحدة من علامات انخفاض حرارة الجسم هي الأصابع التي لا تنتهي. إذا شعرت فجأة بأن يدك مجمدة ، بذل قصارى جهدك للضغط على راحة يدك. ثم قم بفكها. والضغط مرة أخرى. هذا التمرين لن يترك دمك يتجمد.

كيف تحصن نفسك في المنزل

والآن ، نصائح مهمة لأولئك الذين يستعدون لنهاية العالم في غيبوبة (وأشياء أكثر واقعية مثل هجمات السطو): كيف تحصن نفسك في المنزل. بالطبع ، يمكنك ملء جميع النوافذ والأبواب بالأثاث ، لكن ينصح الخبراء أن تفعلي أكثر أناقة وحكمة. في مداخل كل منزل يخفي وسيلة ممتازة للخلاص - عضادات. تحتاج أولاً إلى تمزيقها والاتصال ببعضها البعض بزاوية 90 درجة - لذلك ستكون الشريحة الناتجة أكثر موثوقية. بعد ذلك ، قم بإبراز 3 أو 4 دبابيس عبر الباب ، فقط ضع الأظافر بشكل غير مباشر ، ولكن بزاوية 45 درجة ، وقم بتثبيتها حتى النهاية - لذلك سيكون من الأسهل عليك التخلص من المتاريس بعد الغارة. لا تنس النوافذ. الخيار الأفضل هو قطع قطعة من حجم نافذة فتح من جدار دريوال الخاص بك وتثبيته مع نفس المواد الغذائية. ستوفر لك هذه الاحتياطات من أي مهاجمين ، باستثناء أولئك الذين لديهم كبش.

لكن ليس عليك القيام بكل هذه العملية الخاصة إذا كان لديك العديد من الأوتاد الخشبية أو المطاطية في منزلك. قم بقيادة زوج من الأوتاد على كل جانب من الباب والهدوء: مع مثل هذه الحماية سيكون من الصعب ضرب حتى ضابط شرطة من ذوي الخبرة.

في حالة عدم وجود أدوات في متناول اليد (أو نفاد الوقت) ، حتى يوفر لك كرسي أو ممسحة تحتاج إلى وضعها تحت مقبض الباب. التحذير الوحيد: حتى لا تنزلق هذه الأشياء وتهبط ، تحتاج إلى إصلاح بعض التوقف المطاطي على الأرض.

ما يجب القيام به خلال تبادل لاطلاق النار

إطلاق النار في الأماكن العامة الآن ، للأسف ، ليست ظاهرة نادرة ، لذلك يحتاج الجميع إلى الاستعداد لها. أولاً ، تذكر: إذا كان بإمكانك الجري ، فركض. لا تتردد ، لا تكون بطوليًا ، لا تقاتل في الهستيريا ، بل ركض. إذا كان الجاني في الأفق بالفعل ، فركض على طول خط متعرج ، ويفضل أن ينحني: هذا سيزيد من فرصك في البقاء على قيد الحياة. عند الركض ، لا تفكر في أشياءك - يجب التخلي عنها وحفظها على الفور. تقديم المشورة لنفسه للجميع من حولك.

إذا لم تكن هناك طريقة للهروب ، فاختبئ وحاصر نفسك وابحث عن بعض الأسلحة. من المحتمل أن تضطر إلى مهاجمة المجرم من أجل إنقاذ حياتك ، لكن بينما لا يقف فوقك بمسدس ، حاول أن تختبئ: خلف الأثاث ، والباب ، والأشياء الضخمة ، والأهم من ذلك - أقرب إلى الأرض. لا حاجة لأخذ كتب معك ، والتي من المفترض أن تكون بمثابة درع جسم ممتاز. في الواقع ، يمكن فقط لـ "الحرب والسلام" الموجودة في غلاف الجهاز إيقاف رصاصة صغيرة ، ولن تنقذك من الأعمال سوى أعمال Leo Nikolaevich الكاملة. إذا كنت مختبئًا خلف سيارة ، فابتعد عن خزان الغاز: من الواضح أن الانفجار الموجود أسفل جانبك لا يفضي إلى البقاء.

كيف تحرر نفسك إذا كنت مقيدًا

أحد أسوأ السيناريوهات - لا يزال اللصوص يندفعون إلى منزلك أو يأخذك مطلق النار كرهينة. يبدو أن هذه هي النهاية: الآن سوف يربطك وينقلك إلى الغابة ويقتلك. لكي لا تصل إلى النقطة الثالثة ، عليك أن تجمع نفسك و "تجبر" المجرم على ربطك بشكل صحيح. هذا صحيح - فهذا يعني أن لديك مساحة للمناورة. عندما يربط المجرم بين يديك ، حاول أن تنشر برفق كوعيك أو كفيك على الأقل سنتيمترين. إذا كنت مقيدًا على كرسي ، فثني أسفل ظهرك وقم بتصويب ذراعيك قليلاً. التنفس العميق سيوفر لك من وضعه على صدرك - كلما زاد تمدد صدرك ، كلما تخلصت من الحبل بشكل أسرع. قم أولاً بتحرير يديك: قم بتصويبهما وفركهما بسرعة. نظرًا لأنهم غير مرتبطين بإحكام كما يحلو للمجرم ، فسوف يندفع عاجلاً أم آجلاً.

وماذا تفعل إذا مرتبطة بشريط؟ لكن اسحبه - لا تسحبه ، فلن تمزقه على أي حال. "لن تمزقه" ، لأن الجميع يحاول القيام بذلك من الزاوية الخطأ. ينفصل الشريط اللاصق تمامًا إذا قمت برفع يديك للأعلى ، ثم خفضه بحدة إلى أسفل وإلى الجانبين. من المهم القيام بذلك بشكل مفاجئ حقًا - كما لو كنت تحاول الوصول إلى الوركين بيديك.

ماذا تفعل إذا انهار المنزل

وأخيرا - بعض قواعد السلوك أثناء وقوع كارثة. إذا شعرت أن المبنى الذي تحته ينهار ، وليس هناك وقت للإخلاء مطلقًا ، فهرب إلى المدخل في الجدار الحامل - وهذا هو المكان الأكثر أمانًا أثناء الانهيار. لا يزال بإمكانك إنقاذ حياتك من خلال حوض الاستحمام المصنوع من الحديد الزهر (تحتاج إلى الصعود إليه حتى لا يخترق أي جزء من الجسم من الخلف) وطاولة بلوط أو طاولة معدنية قوية ، ولكن كن حذرًا - المنتجات المصنوعة من مواد أخرى أقل تحملاً يمكن أن تلحق الضرر كثيرًا. إذا لم يكن أي من هذه الخيارات متاحًا ، فاختبئ خلف أي قطعة أثاث قوية. حليقة في وضع الجنين وتغطي الشعب الهوائية مع الملابس.

لقد انهار المنزل ، أنت على قيد الحياة ، لكن لا يوجد عمال إنقاذ في مكان قريب - سيكون عليك إنقاذ نفسك بطريقة أو بأخرى. أولاً ، خذ ملجأً: يجب أن يكون ملجأً صغيرًا ومنخفضًا جدًا لن يقتلك بانهيار جديد. أول ما عليك فعله هو تغطية الأرض: حتى في فصل الصيف ، يمكن لبرد الأرض أن يجمد جميع الأعضاء. ثم قم بتوصيل جميع التشققات في المأوى الخاص بك (باستثناء التي تتنفس من خلالها) وانتظر مساعدة فرق الإنقاذ.

تعرف نقاط الضعف

الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى معرفته للتخلص من الروابط التي غالباً ما تربط يديك هو نقاط ضعفهم.

أولا - حجم حلقة ثابت لن ينخفض ​​أثناء عملية الإصدار. وهذا يعني ذلك يمكنك الخروج من هذه الحلقةولكن لهذا من الضروري أن يتم تجميع الأسلحة معًا عبر الصليب وفقط أمامه.

في المرتبة الثانية - هشاشة تحت الأحمال الثقيلة. لذلك ، فإن المهمة الرئيسية لـ "الأيدي المشدودة" - توفير حمولة ثقيلة. بناء على نصيحة الوكيل ، هذه الميزة تستحق الاستخدام.

لنبدأ

لكسر ذراع التسوية ، تحتاج إلى تنفيذ 3 خطوات بسيطة.

الخطوة 1: اتخاذ موقف البداية. مد ذراعيك إلى الأمام قدر الإمكان واضغط على ذراعيك معًا قدر الإمكان. هذا يخلق الضغط اللازم.

الخطوة 2: حرك القفل. يقام ذراع التسوية بقفل صغير. تحتاج إلى تحويله بحيث تكون القلعة بين النخيل بالقرب من الوسط قدر الإمكان.

الخطوة 3: كسر. ارفع يديك فوق رأسك مع حركة حادة قم بإسقاطها لأسفل وعلى الجانبين - سينهار القفل.

يمكنك ضرب ذراع التسوية باستخدام ذراع التسوية على أي كائن (الجدول أو الركن أو الركبة). لا تقلق إذا كانت المرة الأولى لا تعمل. الشيء الرئيسي هنا هو توفير أقصى قدر من الحمل الحاد في قسم واحد.

كما يقول الخبراء ، نعلى الرغم من تعقيد العملية ، يمكن للطفل حتى السيطرة على هذه الطريقة. هذه التقنية مناسبة أيضًا إذا كانت الأيدي مربوطة بشريط. إذا كانت الأيدي مقيدة خلف ظهرك ، فسيؤدي ذلك إلى تعقيد العملية قليلاً ، لكن يمكنك أيضًا التحرر من هذا الموضع.

ونعم ، نحن لا نقول هذا عادة ، لكننا نأمل ألا يكون هذا مفيدًا لك.

شاهد الفيديو: تمارين الطاقة الداخلية (ديسمبر 2019).